اهلا بكم معنا فى شبكة ومنتديات الاصدقاء


 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز تحميل الصور منتديات الاصدقاء

شاطر | 
 

 تأهل أرسنال ومانشستر وريال مدريد لدور الستة عشر بدوري الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mando
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 20
العمر : 28
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 15/10/2008

مُساهمةموضوع: تأهل أرسنال ومانشستر وريال مدريد لدور الستة عشر بدوري الأبطال   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 6:01 pm

احتاج أرسنال الإنجليزي وريال مدريد الأسباني إلى الفوز بهدف نظيف مساء أمس الثلاثاء من أجل التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما كان التعادل كافيا لكي يحجز مانشستر يونايتد الإنجليزي مقعده في الدور نفسه.

واجتاز أرسنال الإنجليزي الأسبوع الصعب الذي مر به والذي شهد تجريد ويليام جالاس من شارة قيادة الفريق ، بالإضافة إلى الهزيمة الساحقة صفر/3 أمام مانشستر سيتي بالدوري الممتاز ، ونجح في الفوز على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف في الوقت القاتل سجله نيكلاس بيندنر.

وأنهى كييف المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول لاعبه أولكسندر الييف على البطاقة الحمراء إثر محاولته إبعاد الحكم عن الكرة حين أراد تسديد ضربة حرة مباشرة بشكل سريع.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الرابعة تغلب بورتو البرتغالي على فناربخشة التركي 2/1 .

وأحرز ليساندرو لوبيز هدفي الفوز لبورتو ليؤكد تأهل فريقه لدور الستة عشر بينما أحرز كاظم كاظم الهدف الوحيد للفريق التركي.

وتصدر أرسنال المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين عن بورتو قبل مواجهة الفريقين في البرتغال لتحديد صاحب الصدارة في هذه المجموعة المثيرة.

وفي المجموعة الخامسة كان التعادل السلبي بين مانشستر يونايتد وفياريال الأسباني كافيا لتأهلهما معا إلى دور الستة عشر.

وأنهى فياريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خوان كابديفيلا لارتكابه خطأ ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وانتزع البورج المركز الثالث وبطاقة التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف أمام سلتيك الاسكتلندي إلى الفوز 2/1 .

وتغلب ريال مدريد على أحزانه بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين أمام يوفنتوس ، ونجح في انتزاع بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة الثامنة عن طريق الفوز على باتي بوريسوف من بيلاروسيا بهدف نظيف سجله المهاجم المخضرم راؤول جونزاليس.

وفي وقت سابق أمس تعادل زينيت سان بطرسبرج الروسي مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي سلبيا.

وكان يوفنتوس قد ضمن التأهل بالفعل لدور الستة عشر للبطولة بعد فوزه على المارد الأسباني ريال مدريد مرتين متتاليتين.

وسيطر الفريق الإيطالي على مجريات اللعب في استاد "بتروفسكي" بسان بطرسبرج ، ولكن زينيت كان قريبا من التسجيل لولا تصدي القائم لتسديدة بعيدة المدى لبافيل بوجريبنياك.

وكاد داني أن ينتزع نقاط المباراة الثلاث لأصحاب الأرض قبيل نهاية المباراة ولكن تسديدته ضلت طريقها لمرمى الفريق المنافس بقليل.

وقبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات، رفع يوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني بينما يأتي زينيت في المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

وظل بايرن ميونيخ الألماني وليون الفرنسي بدون أي هزيمة واقتسما صدارة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة ليحجزا مقعديهما في دور الستة عشر.

وتغلب بطل الدوري الألماني على ستيوا بوخارست الروماني 3/صفر ، أحرز منهما ميروسلاف كلوزه هدفين بينما تكفل النجم الإيطالي الدولي لوكا توني بتسجيل الهدف الثالث.

وفي مباراة ليون وفيورنتينا الإيطالي تقدم جين ماكون وكريم بنزيمة بهدفين للفريق الفرنسي قبل أن يحرز البيرتو جيلاردينو الهدف الوحيد لأصحاب الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأهل أرسنال ومانشستر وريال مدريد لدور الستة عشر بدوري الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكم معنا فى شبكة ومنتديات الاصدقاء :: ¤°^°¤ « آلـ ـمنتـديـ ـآت آلــ ـريـآضيـ ـه » ¤°^°¤ :: ][][§¤°^°¤§][ قسم الكورة الاوروبية][§¤°^°¤§][][-
انتقل الى: