اهلا بكم معنا فى شبكة ومنتديات الاصدقاء


 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز تحميل الصور منتديات الاصدقاء

شاطر | 
 

 بطل افريقيا يبدا مشوارة امام الكونغو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido
عـــضــــو جـديـــد
عـــضــــو جـديـــد


ذكر
عدد الرسائل : 7
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: بطل افريقيا يبدا مشوارة امام الكونغو   الأحد يونيو 01, 2008 7:18 pm

يلقي المنتخب الوطني في التاسعة مساء اليوم «الأحد» بكلمة الافتتاح في مشواره للصعود إلي كأس العالم، عندما يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في بداية التصفيات المؤهلة إلي مونديال جنوب أفريقيا ٢٠١٠ .
يدخل المنتخب اللقاء بهدف وحيد هو الفوز بالنقاط الثلاث لضمان التربع علي قمة المجموعة من البداية، وتفادي ما تعرض له الفريق في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، رغم سهولة مجموعته، التي ضمت بتسوانا وبوروندي وموريتانيا، خصوصا أن الكونغو هو المنافس الأول للمنتخب علي بطاقة الصعود.
وتمثل المباراة اختبارا قويا لبطل أفريقيا في ظل نقص الصفوف الذي يعانيه الفريق، المتمثل في غياب ٦ من العناصر الأساسية المشاركين في بطولة الأمم، وهم: محمد أبوتريكة ومحمد زيدان ومحمد شوقي وسيد معوض وأحمد فتحي وشادي محمد، بالإضافة إلي أزمة حسني عبدربه مع ستراسبورج، التي ألقت بظلالها علي الفريق، بالإضافة إلي أزمة اعتذار محمد زيدان عن عدم الاستمرار مع الفريق.
ورغم الظروف الصعبة للفريق فإن الجهاز الفني رفض الاستسلام، وواصل شحن اللاعبين علي مدار الأيام الماضية من خلال معسكر مفتوح بالإسكندرية، حتي ارتفعت الروح المعنوية اللاعبين، وبات الجميع مشغولا بأمر واحد هو الفوز، علي اعتبار أن الفريق سيخوض ٤ مباريات في ثلاثة أسابيع، وأن أي نتيجة غير الفوز من شأنها التأثير علي مسيرة الفريق.
وينوي حسن شحاتة، المدير الفني، الدفع بعدد من الوجوه الجديدة لتعويض غياب النجوم، وينتظر أن يلعب الفريق بتشكيل يضم عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد المحمدي وأحمد سمير فرج وأحمد حسن وحسني عبدربه وشيكابالا وعماد متعب وعمرو زكي. استقر شحاتة علي اللعب بطريقة ٣/٥/٢ لضمان التأمين الدفاعي، خصوصا أن الفريق الكونغولي يجيد اللعب خارج ملعبه ويجيد لاعبوه الهجمات المرتدة.
وكان الجهاز الفني قد شاهد مباراتي المنافس مع الجزائر، التي أقيمت في الأجندة الدولية الودية خلال شهر مارس الماضي، ومع ليبيا في ختام التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم، وتأكد أعضاء الجهاز من تميز الفريق الكونغولي بالسرعة والضغط من وسط الملعب، وهو ما ظهر علي أدائهم في بطولة الأمم قبل السابقة بالقاهرة،
لذا كانت التعليمات صريحة للاعبين بضرورة اللعب من لمسة واحدة، والاعتماد علي نقل الهجمات عبر الأجناب لاستغلال مهارة عمرو زكي وعماد متعب في اقتناص الكرات العرضية مع التشديد علي شيكابالا المرشح بقوة لمركز صانع الألعاب بسرعة نقل الكرة للأمام. من جانبه، أكد حمادة صدقي، المدرب المساعد، علي أهمية المباراة،
وقال إن الفوز يضمن لنا الدخول مبكرا في أجواء المنافسة، خصوصا أننا نتوقع من فرق المجموعة أداء مختلفا في مبارياتنا. وطالب اللاعبين بضرورة التعامل مع اللقاء بجدية واهتمام، خصوصا أن الفريق ليس أمامه سوي الفوز في المباريات الثلاث علي ملعبه تحسبا لأي ظروف قد تواجهه في المباريات الخارجية.
واعترف صدقي بتأثر الفريق بالظروف العكسية التي يعانيها، مؤكدا أن اللاعبين جميعا يقدرون أهمية التغلب علي تلك الظروف بفوز كبير يمنح الجدد الثقة في أنفسهم، ويرهب الفرق المنافسة، وقال إن الجهاز الفني لا يلعب إلا للفوز، ونأمل أن يستعيد اللاعبون روح غانا لتحقيق حلم الصعود إلي كأس العالم، باعتباره الحلم الأجمل في حياة الشعب المصري.
علي الجانب الآخر، اختتم الفريق الكونغولي استعداداته للقاء بتدريبات سرية في ملعب مدينة الإنتاج الإعلامي أمس بعد أن أدي الفريق مرانه الرئيسي أمس الأول علي أرض ملعب استاد القاهرة، وحرص باتريس نوفو، المدير الفني للكونغو، علي الابتعاد بلاعبيه بعيدا عن القاهرة، واختار مدينة ٦ أكتوبر لمعسكر الفريق.
وينتظر أن يضم تشكيل الفريق: باسكال كاليمبا وكريستيان فوندا ولوبان زاديو وبليز ليليو وكاسونجو وبزوا مبوكاتي ويابي كاباتجو وكابوندي ولومانا لوالوا ومبوتو مابي.


نرجو من السادة الزوار تعليقات على هزه الموضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بطل افريقيا يبدا مشوارة امام الكونغو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكم معنا فى شبكة ومنتديات الاصدقاء :: ¤°^°¤ « آلـ ـمنتـديـ ـآت آلــ ـريـآضيـ ـه » ¤°^°¤ :: ][][§¤°^°¤§][قسم الكورة المصرية][§¤°^°¤§][][-
انتقل الى: